موقع مميز للربحInitiative Q

القائمة الرئيسية

الصفحات

يجب أن يتطابق عرض النقود مع النشاط الاقتصادي للحفاظ على القوة الشرائية مستقرة. لذلك، بما أن النشاط الاقتصادي ليس له حد أقصى، يجب أيضًا عدم وجود حد أقصى للـ Q.
ومع ذلك، من المهم للغاية أن ينمو المعروض النقدي فقط بما يتناسب مع نمو الطلب على الحصول على Q، وليس لأسباب أخرى. على سبيل المثال، الحكومات التي طبعت الأموال مع التخلي عن تمويل ميزانياتها (وللقيام بذلك، نقلت الثروة من المواطنين إلى حسابات الحكومة عن طريق خفض قيمة العملة الوطنية) مما أدى إلىالتضخم الشديد, وفي النهاية جعل عملتهم عديمة القيمة.

النموذج الاقتصادي

ما هي قيمة العملة؟

بالمشاركة معالبروفيسور لورانس إتش وايتالخبير في النظرية النقدية

يرغب كل عضو في شبكة Q في معرفة مدى أهمية الـQ. إذا نجحت Initiative Q في إنشاء شبكة دفع رائدة على مستوى العالم، فمن المتوقع أن يتم منح الـQ التي يتم الاحتفاظ بها اليوم للأعضاء بقيمة ما يقرب من دولار أمريكي واحد لكل Q.

يشرح النموذج الاقتصادي التالي الأسباب الكامنة وراء هذا التقدير والآليات المستخدمة للحفاظ على قيمة الـQ على المدى الطويل جنبًا إلى جنب مع نمو شبكة الـQ.

divider-flipped

لقيمة: معادلة التبادل

تتأثر قيمة العملات بعوامل متعددةمعادلة التبادل تقديمالسرعةالاتجاهية للمال â€‌, والمعروفة باسم إجمالي النفقات (أو الدخل) في تلك العملة، مقسومًا على عرض النقود (إجمالي كمية العملة المتداولة).إجمالي النشاط الاقتصادي في العالم حوالي 100 تريليون دولار أمريكي،إجمالي المبلغ المالي في العالم ما بين 40 و 90 تريليون دولار (اعتمادًا على تعريف النقود). وهذا يعطي المتوسط العالميالسرعة الاتجاهية للمال من حوالي 2، مما يشير إلى أن كل وحدة من العملة تتغير مرتين في السنة. وبعبارة أخرى، في أي وقت معين، يمتلك الناس أرصدة نقدية تعادل حوالي نصف سنة من الدخل (أو المشتريات).
economic-model-1

لذلك، لكي نقدر قيمة كل Q، نحتاج إلى تقدير حجم المعاملات على الشبكة بالإضافة إلى السرعة الاتجاهية للمال.

تعرف على معادلة التبادل
  • الحجم: حجم المشتريات العالمي من بطاقات الائتمان أكثر من 20 تريليون دولار سنويًا. حيث أن طريقة التوزيع الفريدة لـInitiative Q تحل مشكلة التبني وتفتح البوابات على العديد من تقنيات الدفع الجديدة (أعرف المزيد),
    1
     يفضل المشترون والبائعون بطاقات الدفع. ومن المتوقع أن يكون حجم البيع بالتجزئة لعملة Q 5-20 تريليون دولار، على افتراض التبني الناجح في جميع أنحاء العالم.
    2
  • السرعة الاتجاهية للمال: على المدى الطويل، إن هدف Initiative Q’s هو أن يتم استخدام Q كعملة رئيسية، وهذا يعني أن السرعة الاتجاهية يجب أن تكون مشابهة للمتوسط العالمي 2. سوف يتحقق هذا الهدف من خلال تحفيز مالي لاستخدام Q لجميع أنواع المعاملات، بما في ذلك الجملة والرواتب والاستثمارات، بالإضافة إلى ذلك، سيكون لدى Q معدل تضخم مستهدف صفر، مما يجعلها أكثر جاذبية كحيازة طويلة الأجل مقارنة بالعملات القياسية (التي عادة ما تفقد أكثر من %2 في السنة للتضخم).

ومع ذلك، فمن المعقول أن نفترض أنه في المراحل المبكرة، سيحتفظ الأعضاء باحتياطات منخفضة تصل إلى قيمة شهر واحد، مما يؤدي إلى سرعة اتجاهات تصل إلى 12.

بتقسيم تقدير النشاط الاقتصادي في حالة التبني الناجح للسوق (5-20 تريليون دولار) من خلال تقدير السرعة (2-12) ينتج عنه قيمة إجمالية تتراوح بين نصف تريليون إلى 10 تريليون دولار

القيمة: مقارنة العملات المشفرة

النهج البديل لتقدير قيمة Q هو من خلال دراسة سوق العملات المشفرة، وهو محاولة أخرى لإنشاء عملة جديدة. حتى الآن، فشلت العملات المشفرة في أن تكون مثل العملات. فتركيزهم على ضمان الندرة (أي أنه لا يمكن لأحد بسهولة توليد عملات معدنية جديدة)، ولكنها تهمل استقرار القيمة وسهولة الاستخدام. وهذا يجعلها غير ملائمة للتجارة، مع كل النشاط تقريبا الذي تغذيه المضاربة (انظرالمزيد عن أوجه القصور في العملات المشفرة).
على الرغم من أوجه القصور هذه، بلغت القيمة السوقية للعملات المشفرة ما يقرب من 1 تريليون دولار أمريكي. وليس من المستحيل الافتراض أن العملةالمصممة لتلبية احتياجات السوق الحقيقية (واستقرار القيمة، وسهولة الاستخدام وما إلى ذلك) ويتم دمجها حصريًا لشبكة مدفوعات فائقة يجب أن تتخطى هذا الرقم.
economic-model-2

قيمة Q واحد

إن مكافآت الـQ الموجودة اليوم هي من إجمالي 2 تريليون Q.هذا يعني أن المكافآت سوف تكون متوفرة للاستخدام بسعر دولار أمريكي واحد لكل Q، بمجرد أن تصل جميع الـ Q إلى قيمة 2 تريليون دولار أمريكي، وهو تقدير واقعي يتم تبنيه على نطاق واسع، كما هو موضح أعلاه.
economic-model-3
divider

السياسة النقدية لـQ

  • كل عملة تحتاج إلى سياسة نقدية سليمة، من أجل الحفاظ على ثقة الجمهور في استقرارها على المدى الطويل. العملة التي تتقلب قيمتها الاقتصادية بسرعة تعقد التجارة والتمويل، وتدمر الاقتصاد، وفي النهاية تدفع الناس لاستخدام العملات الأخرى.
  • للحفاظ على استقرار القوة الشرائية، فإن المبلغ الإجمالي للأموال في الاقتصاد (وعرض الأمواليجب أن ينمو مع وتيرة النشاط الاقتصادي وما يقابله من الطلب على الاحتفاظ بالمال). في معظم البلدان يتم التحكم في عرض النقود في المقام الأول. بشكل غير مباشر، من خلال الحوافز المقدمة بواسطةالبنوك المركزية للمصارف الخاصة.
  • تحتاج Initiative Q أيضًا إلى سياسة نقدية للحفاظ على استقرار العملة، ولكن كعملة إلكترونية عالمية، فهي غير مرتبطة بهذه القيود التاريخية، ويمكنها استخدام أدوات نقدية أكثر تقدمًا مع الاعتماد على بيانات اقتصادية دقيقة في الوقت الفعلي. هذه الأدوات المالية مفصلة أدناه
  • يجب ملاحظة أن السياسة النقدية لـ Initiative Q يمكن أن تشرف عليها في النهاية لجنة نقدية تخضع مباشرة للمساءلة أمام جميع أصحاب حسابات Q، ومستقلة عن الكيان المؤسسي لـ Initiative Q.

التحكم في Q في التداول

الغرض من شبكة الدفع Q هو تسهيل التجارة بشكل أكثر كفاءة من أنظمة الدفع الحالية والعملات. وهذا يتطلب أن تكون Q ثابتة في القيمة، وبالتالي تظل الأسعار في المتوسط ثابتة إلى حد ما ويمكن التنبؤ بها.
3

لتحقيق هذا الهدف، سيتم منح مكافأة Qالمخصصة لكل عضو بشكل تدريجي، بمعدل يتناسب مع نمو النشاط الاقتصادي على الشبكة، مع الحفاظ على سعر صرف مستهدف دولار واحد لكل Q.

economic-model-4

الأدوات المالية

الأدوات النقدية الرئيسية في Q:

  1. قديم الـQ - يمكن للأعضاء الذين ينضمون إلى Initiative Q حجز Q مجاناً، مع تحديد عدد محدد بناءً على مدى انضمامهم في وقت مبكر. سيتم تقديم هذه الـQ تدريجياً مع نمو النشاط الاقتصادي، مما يسمح باستخدامها على شبكة Q وبالتالي زيادة نشاط العرض النقدي الحالي.
  2. حوافز النشاط - يمكن إصدار عملات Q إضافية لتحفيز الأنشطة التي تعزز نمو الشبكة، مثل مكافأة استرداد النقود على المشتريات، ومكافأة على التحويل من العملات الأخرى، وما إلى ذلك. يخلق هذا فعليًا خصمًا على المشتريات القائمة على Q، والتي تجذب بدورها النشاط الاقتصادي، مما يتطلب بعد ذلك إصدار المزيد من الـQ وما إلى ذلك. يمكن أن تدعم حلقة التغذية الإيجابية هذه النمو السريع للشبكة حتى تصبح معيارًا للدفع، ويمكن أن تنمو فقط على أساس مزاياها التكنولوجية.
  3. عمليات السوق المفتوحة - يمكن للجنة زيادة أو تخفيض كمية الـQ المتداولة عن طريق الشراء أو البيع المباشر للـQ مقابل عملات أخرى. يمكن للجنة أيضا بيع منح مستقبلية من الـQ، بسعر مخفض، للمستثمرين المعتمدين. سيتم تقديم هذه الـQ بعد ذلك مع نمو النشاط الاقتصادي، على غرار الـQ المحفوظة للأعضاء الجدد.

بشكل عام، تقدم هذه الأدوات المالية تحكمًا أفضل بكثير وأكثر مباشرة على المعروض من النقود من تلك المستخدمة من قبل البنوك المركزية اليوم. البنوك المركزية ملزمة بالقيود التاريخية لنظام الاحتياطي الجزئي - وهو النظام الذي يتطلب منهم العمل من خلال البنوك الخاصة، وهذا يؤدي إلى دورات استجابة طويلة وتضخم غير متوقع.

عرض النقود

يجب أن يتطابق عرض النقود مع النشاط الاقتصادي للحفاظ على القوة الشرائية مستقرة. لذلك، بما أن النشاط الاقتصادي ليس له حد أقصى، يجب أيضًا عدم وجود حد أقصى للـ Q.

ومع ذلك، من المهم للغاية أن ينمو المعروض النقدي فقط بما يتناسب مع نمو الطلب على الحصول على Q، وليس لأسباب أخرى. على سبيل المثال، الحكومات التي طبعت الأموال مع التخلي عن تمويل ميزانياتها (وللقيام بذلك، نقلت الثروة من المواطنين إلى حسابات الحكومة عن طريق خفض قيمة العملة الوطنية) مما أدى إلىالتضخم الشديد, وفي النهاية جعل عملتهم عديمة القيمة.

وهكذا، في حين أنه من الناحية النظرية يكون عرض الـQ غير محدود ولكن من الناحية العملية يتم التحكم فيه. يتم ذلك فقط من خلال الأدوات النقدية التي يمكن استخدامها فقط لأهداف الحفاظ على استقرار العملة، وتشجيع التبني.

economic-model-5

اللجنة النقدية

يتطلب تحقيق استقرار العملة تحليلاً دقيقًا وتوقعًا للنشاط الاقتصادي، فضلاً عن دراسة عوامل نفسية جماعية. وهذا للأسف، لا يزال بعيدًا عن متناول أجهزة الكمبيوتر، ويتطلب مشاركة المهنيين البشريين. هكذا تتم إدارة عملات الحكومة، مع إظهار العملات الرئيسية اليوم استقرار طويل الأمد أفضل بكثير من البتكوين وغيرها من العملات المشفرة. ومع ذلك، يمكن لـInitiative Q تجاوز ذلك من خلال إدارة أكثر تركيزًا وأفضل تحفيزًا.

لتلبية هذا الاحتياج، ستضم Initiative Q لجنة نقدية مستقلة عن الكيان المؤسسي لـInitiative Q، يتم تعيينها عن طريق التصويت من قبل جميع أصحاب المصلحة في شبكة دفع Q. ستكون هذه اللجنة مسؤولة عن وضع وإدارة السياسة النقدية: تحديد عدد الـ Q التي يجب إضافتها أو إزالتها من التداول، والتي من خلالها يتم تحفيز الأدوات المالية، أعضاء اللجنة المالية مالياً لتحقيق أهدافهم عن طريق ربط الأجور بالأداء.
4
economic-model-6
بما أن اللجنة النقدية لـInitiative Q لديها القدرة على الوصول إلى البيانات الاقتصادية في الوقت الحقيقي، ولها سيطرة مباشرة على المعروض من النقود، فإن سياساتها يمكن أن تكون أكثر علمية وشفافية من الأنظمة الحالية. كلما أمكن، سيتم التعبير عن نتائج اللجنة كقواعد ووظائف تملي الإجراءات النقدية التي يجب اتخاذها في ضوء المعايير الاقتصادية المختلفة (على غرار ما هو قائم اليومفي قاعدة تايلورسيتم تحديثها تدريجيًا وفقًا للرؤى الجديدة، بحيث تصل في نهاية المطاف إلى حالة ثابتة حيث تكون السياسة تلقائية تقريبًا، على الرغم من المراقبة المستمرة للكشف عن الحالات الشاذة.
كوسيلة إضافية لغرس الثقة في القدرة الشرائية على المدى الطويل لـ Q، ستعرض اللجنة النقدية باستمرار شراء Q مقابل الدولار الأمريكي (وعملات أخرى) بالسعر المستهدف 1 دولار أمريكي لكل 1 Q. سيؤكد ذلك للبائعين أنهم يستطيعون قبول Q كطريقة دفع بثقة.
5

هذا يتطلب أن تحتفظ اللجنة النقدية باحتياطيات كبيرة من الدولار الأمريكي. سيكون رصيد الاحتياطي متاحًا للعموم، مما يضمن للأعضاء أنه يمكنهم تحويله إلى الدولار الأمريكي في أي وقت، وبالتالي دعم استقرار الـQ. ومع تحول Q إلى معيار عالمي، وزيادة الثقة في قيمتها على المدى الطويل، يمكن أن تنخفض نسبة الاحتياطي.

يتم تمويل هذه الاحتياطيات من خلال مصدرين:

  1. بيع الـQ مقابل الدولار الأمريكي - يحتاج المشترون الذين يتطلعون للاستفادة من مزايا شبكة الدفع Q إلى إضافة Q في حسابهم، ويتم ذلك عن طريق شرائها من اللجنة النقدية.
  2. بيع المنح المستقبلية للـQ - هذا الخيار متاح للمستثمرين المعتمدين الذين يؤمنون بالنجاح طويل المدى لـInitiative Q. يمكنهم شراء الحق في الحصول على Q في المستقبل(بتخفيض كبير)، والذي سيتم تقديمه وفقًا لنمو الشبكة - على غرار مكافآت الأعضاء الجدد.

رابط الموقع 





تعليقات